Take a fresh look at your lifestyle.

نصائح علاج ادمان الترامادول بالمنزل

علاج ادمان الترامادول بالمنزل من أكثر الأمور السهلة والبسيطة بشرط توفير الإرادة الهامة لذلك وبالرغم من أن الترامادول مسكن فعال للكثير من الآلام القوية والمربحة، إلا أنه له الكثير من الأضرار التي تنتج من الاستخدام الخطأ ومن أبرزها الإدمان ويضعف القدرة الجنسية.

كما أن علاج الترامادول بالمنزل يقف على الفعالية والسرعة بمجموعة من العوامل أبرزها الجرعة التي يقوم بتناوله وعلى حسب مدة الإدمان، وفي جميع الحالات فإن هذا من أسرع طرق التخلص من الترامادول داخل الجسم وآثاره بالجسم، ونحن اليوم سوف نطرح عليكم نصائح علاج ادمان الترامادول بالمنزل.

تعرف علي مستشفى دار الشفاء الدولي النفسية

ما هو الترامادول؟

الترامادول هو عبارة عن مسكن قد تم تصنيعه من خلال الإنسان ولا يوجد بصورة طبيعية، ويتم استخدامه بشكل علاجي من أجل تخفيف الآلام الشديدة والمتوسطة التي تتم تحت إشراف طبي بشكل مباشر، وفي الغالب يلجأ الأطباء له بشكل مؤقت وقصير قدر الممكن.

مراحل علاج ادمان الترامادول بالمنزل:

علاج الترامادول بالمنزل يتم من خلال ثلاث مراحل:

  • مرحلة إتخاذ القرار: فهي من أصعب مراحل علاج توقف الترامادول بالمنزل، وتتوقف على حسب قدرة الشخص المتعاطي على أن يتخذ القرار من أجل التوقف عن تناول حبوب الترامادول، ويتم تحديد المريض الوقت الذي سوف يتوقف يبدأ فيه والمدة التي تلزمه من أجل التوقف عن ذلك.
  • مرحلة الدعم: حيث أنها مرحلة يتم بها تدعيم المريض من الأصدقاء والأقارب خلال بدء علاج الترامادول بالمنزل، وبها يحصل الشخص المريض على التشجيع والدعم وتلك العنصرين لازمان من أجل الاستمرار عن إقلاع المخدر وعندما يتعرض للانتكاس.
  • مرحلة العلاج الفعلي: حيث تعتبر تلك المرحلة خطوتين هامين الأولى هو بدء سحب السموم من الجسم، حيث أن المريض يتوقف عن تعاطي الترامادول وقد تظهر عليه الكثير من الأعراض الانسحابية، ويوجد أعراض انسحابية ويوجد أعراض خفيفة ومن الممكن تحملها بالمنزل ويوجد أعراض أخرى أكثر قوة يجب بها الحصول على الدعم الطبي من أخذ أدوية تعمل على التخلص من الترامادول أو إدراك ما هو بديل الترامادول الطبيعي.

علاج ادمان المخدرات فى السعودية

نصائح علاج ادمان الترامادول بالمنزل:

  1. يجب خلال فترة علاج الترامادول بالمنزل على أن يتم تناول الكثير من الأدوية التي تعمل على تخفيف أعراض الانسحاب لذلك يجب عليك استشارة الطبيب حول الأدوية التي تناسب حالتك الصحية.
  2. يجب الحصول على الدعم المعرفي من الطبيب المختص عن كيفية تقليل الجرعة حتى قرص واحد بشكل يومي، حتى أن يتم الإقلاع نهائياً عند تناول الترامادول.
  3. خلال فترة علاج الترامادول بداخل المنزل حيث يجب على أن يقوم المريض بتناول المريض بكميات كبيرة من الفاكهة وتناول كميات من السوائل طوال اليوم.
  4. يبتعد الشخص عن تناول أي مخدرات خلال فترة انسحاب الترامادول بالمنزل من أجل تجنب التعرض لانتكاسة.
  5. الحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم يومياً، ولو في وقت قصير حيث أنه من الأمور الأساسية التي تساعد على أن تجدد الدورة الدموية ويجب التخلص من أوقات الفراغ.

اقرأ ايضا: افضل مصحات علاج الادمان 

عوامل هامة عند التفكير بعلاج الإدمان:

  • إيقاف تناول الترامادول يجب أن يتم بشكل تدريجي من أجل تخفيف أعراض الانسحاب.
  • علاج إدمان الترامادول يكون أسهل عندما يتم تحت إشراف طبي بشكل مباشر.
  • يجب أن يحصل المري على دعم عاطفي من الأصدقاء أو شريك الحياة حيث أنه يمثل نقطة قوة له.
  • يجب أن يقوم بالعمل على بعض الترتيبات الاجتماعية السابقة، للعمل على بدء علاج منها الابتعاد عن الصحبة السيئة التي تكون مرتبطة بتناول أقراص الترامادول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.